إذا كنت ترغب في نوم هادئ وعميق فهذا ما عليك فعله!!

نشر موقع "هيلث لاين" تقريرا تحدث فيه عن كيفية الحصول على قدر جيد من النوم، وتحسين الحياة العامة عبر تغيير أنماط السلوك الغذائي.


ونصح الموقع بالنوم ما بين 7 إلى 9 ساعات غير المتقطع كل ليلة، مشيرا إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم، مقدما تسعة أطعمة ومشروبات يمكن تناولها قبل النوم لتحسين جودته، وهي كالتالي:

 


جديد الحدث أونلاين:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

اللوز

آ 
للوز العديد من الفوائد الصحية، وهي مصدر ممتاز للعناصر الغذائية، حيث تحتوي على الاحتياجات اليومية من الفوسفور والريبوفلافين، والمنغنيز.


الديوك الرومية


يحتوي لحم الديك الرومي على نسبة عالية من البروتين، ويعتبر مصدرًا متواضعًا لعدد قليل من الفيتامينات والمعادن، مثل الريبوفلافين والفوسفور، ومصدرا غنيا بالسيلينيوم.


شاي البابونج

آ 
يحتوي على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وغني بالفلافونات، وهي فئة من مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب الذي يؤدي غالبًا إلى أمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب.


الكيوي

آ 
تحتوي الحبة الواحدة فقط على 42 سعرة حرارية وكمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك 71% من القيمة اليومية لفيتامين سي، وفيتامين كيه.


عصير الكرز الحامض

آ 

يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم.


الأسماك الدهنية


الأسماك الدهنية مفيدة بشكل كبير، مثل السلمون والتونة والماكريل، وما يجعلها فريدة من نوعها هي توفيرها كمياتها استثنائية من فيتامين د.


الجوز (عين الجمل)

آ 
غني بالعديد من العناصر، ويوفر أكثر من 19 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، وهو غني بشكل خاص بالمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس. كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية.


شاي زهرة الآلام

آ 
يعتبر هذا الشاي مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة الفلافونويدية، التي تشتهر بدورها بالحد من الالتهابات، وتعزيز صحة المناعة، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

آ 

الأرز الأبيض

آ 
يحتوي الأرز الأبيض على كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن، وتوفر حصة قدرها 79 جراما من الأرز الأبيض، 19% من احتياجاتك اليومية من حمض الفوليك. كما أنها توفر احتياجات الثيامين اليومية.

المصدر: عربي21

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص