ماذا يحدث للجسم أثناء المعاشرة الزوجية؟

يطرأ على الجسم متغيرات أثنا ذلك، حيث تبدأ أجزاء الجسم في الانتفاخ، وتزداد معدلات ضربات القلب عندما يكون الشخص على وشك الوصول إلى النشوة.
كما وكشفت، نادية بوكودي، الخبيرة الاسترالية في المعاشرة الزوجية . عن المراحل الأربع للاستجابة الجنسية في أحدث فيديو لها على موقع “يوتيوب”، ناقشت خلاله ما يحدث للجسم أثناء المعاشرة الجنسية.

ويمر الجسم بأربعة مراحل، وفق ما أشارت بوكودي إلى دراسة سابقة على النحو التالي: 

 


جديد الحدث أونلاين :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

الإثارة

 

تقول بوكودي إن هذه المرحلة هي الأكثر إثارة، والتي تتراوح ما بين 10 إلى 30 ثانية خلال أول إحساس جنسي.
كما وأضافت: “يمكن أن يستمر هذا ما بين دقيقتين إلى بضع ساعات. بالنسبة للنساء. هذا هو الوقت الذي يبدأ فيه التزليق المهبلي في الاستعداد للإيلاج. تنتفخ الشفتان الخارجية وأحيانًا الثديان تحسبًا. وبالنسبة للرجال ينتصب قضيبه وكذلك حلماته”.كما سيزداد معدل ضربات قلب كل من الرجل والمرأة، وكذلك ضغط الدم والتنفس، وفق قولها.

 

تغييرات شكلية

 

هذه هي المرحلة التي يتم فيها أخذ خطوة إلى الأمام، حيث يبدأ مهبل المرأة في الانتفاخ والتورم. ثم تضيق فتحة الجماع. بعد اختفاء البظر، وقد يبدأ لون الشفرين الداخليين في التغير.
أما بالنسبة للرجال، فيتم سحب الخصية إلى كيس الصفن، ويكون القضيب منتصبًا بالكامل. وتزداد معدلات ضربات القلب أيضًا وقد تتوتر العضلات أيضًا.


 النشوة الجنسية


يحدث عادةً في أطر زمنية مختلفة تمامًا للرجال والنساء. يمكن أن يصل الرجال إلى ذروتهم في أي مكان ما بين 4-6 دقائق. بينما تميل النساء إلى بلوغ الذروة في حوالي 12-25 دقيقة.
والسبب الذي يجعل المرأة تستغرق وقتًا أطول هو بسبب كل الأشياء التي تقلقها، مثل إرضاء شريكها.

 

وهزة الجماع، هي أقصر مرحلة، تستمر لبضع ثوان فقط

 

عندما تصل المرأة إلى ذروتها، تنقبض جدران المهبل، وبالنسبة للرجال، يتم إخراج السوائل المنوية من القضيب. ويعاني كل من الرجال والنساء من تسارع التنفس أثناء هزة الجماع، وأحيانًا يمكن أن يؤدي إلى تقلصات العضلات.

 

القرار

 

المرحلة الأخيرة هي في الأساس عندما يعود الجسم إلى مرحلة الراحة الطبيعية، وهذا يستمر لفترة أطول بالنسبة للنساء. يعود رحم المرأة وبظرها إلى وضعها الطبيعي، وقد تتمكن بعض الإناث من الاستجابة لتحفيز إضافي.
في حين أن قضيب الرجل سيعود ببطء إلى حالته الرخوة الطبيعية. ويتراجع التورم لدى الرجل والمرأة. ويحدث ارتخاء للعضلات خلال المرحلة النهائية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص