لن تتوقع.. ماذا يحدث لجسمك عند شرب 30 مل من خل التفاح يومياً لمدة 12 أسبوعًا؟

أكدت الدكتورة الصيدلية البريطانية ديبورا لي، أن خل التفاح يساعد على حرق الدهون في الجسم، مشيرة إلى أنه رغم إجراء معظم الدراسات على الحيوانات، لكن هناك دراسات أخرى أجريت على البشر.

وقالت “لي”، في تصريحات إلى موقع “ديلي إكسبريس” البريطاني: إن دراسة أجريت في عام 2018 بشكل عشوائي على 39 فردًا يعانون من السمنة المفرطة إما لمجموعة مراقبة أو مجموعة شربت 30 مل من خل التفاح يوميا لمدة 12 أسبوعًا.

 


جديد الحدث أونلاين :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

نظام غذائي مقيد

وأضافت أن كلتا المجموعتين اتبعتا نظامًا غذائيًّا مقيدًا بالسعرات الحرارية للتأكد من أن الاختلاف كان بحتًا في خل التفاح، مشيرة إلى أن المجموعة التي شربت “30 مل” من خل التفاح يوميًّا قد فقدت وزن الجسم بشكل أكبر.

وأفادت أن التغييرات الإيجابية الأخرى تضمنت انخفاض مؤشر السمنة الحشوية، وانخفاض الشهية، وخفض الكوليسترول الكلي، وخفض الدهون الثلاثية.

وأضافت: “أظهرت العديد من الدراسات البحثية على البشر أن خل التفاح يقلل الشهية، ويحسن الشبع، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويضعف ترسب الدهون وتخزينها”.

5 تغييرات فسيولوجية

كما أدرجت “الدكتور لي” 5 تغييرات فسيولوجية ناتجة عن شرب خل التفاح يوميًّا وهي مواتية لفقدان الوزن.

أولاً، يؤخر خل التفاح في إفراغ المعدة، ما قد يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق جعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وأقل احتمالية لرغبة الأطعمة الحلوة.

كما أشارت إلى أن خل التفاح يزيد من امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات، وهو مفيد لمرض السكري من النوع 2 وفقدان الوزن.

وقال الدكتور لي إن خل التفاح يمنع حتى تراكم الخلايا الدهنية في الكبد وخلايا العضلات، وهو أمر صحي لعمل جسمك ويجعلك تبدو أنحف قليلاً، مضيفة الدراسات أظهرت أن خل التفاح يزيد من أكسدة الخلايا الدهنية.

واختتمت قائلة: “بالرغم من أن خل التفاح له طعم مميز وغير مستساغ بكميات كبيرة، إلا أنه لا يعتقد أن هذا هو السبب في أن خل التفاح يشجع على إنقاص الوزن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص