محمد بن سلمان يرد بقوة على تجاهل بايدن له خلال بيان البيت الأبيض .. قرار عسكري مفاجئ بشأن الحوثي وحرب اليمن

أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالًا بالأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، وذلك لأول مرة منذ توليه منصبه في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

جاء ذلك ردا على تجاهل متحدثة البيت الأبيض للأمير بن سلمان، خلال مؤتمر صحفي اليومين الماضيين، والذي أكدت فيه الأخيرة، بأن بايدن سيجري اتصالا هاتفيًا بالملك سلمان وليس ولي عهده، وهو ما أثارت هذه التصريحات ضجة على وسائل الإعلام الدولية، معتبرة إياها تجاهلا بحق الأمير، الحاكم الفعلي للسعودية.
 

 


جديد الحدث أونلاين :

 

 

 

 


 

وقالت وكالة الأنباء السعودية: "جرى خلال الاتصال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وبخاصة في مجال التعاون الدفاعي، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية".

وأضافت: "جدد وزير الدفاع الأمريكي للأمير محمد بن سلمان التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية الدفاعية بين البلدين"، مشددًا على دور المملكة المحوري لأمن واستقرار المنطقة.


 
وتابعت الوكالة: "كما جدد وزير الدفاع الأمريكي إدانة بلاده للهجمات الحوثية على المملكة وأكد التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة في الدفاع عن نفسها".

وختمت "واس": أن "وزير الدفاع الأمريكي شكر لولي العهد ما تبذله المملكة من جهود للوصول إلى حل سياسي في اليمن"، مشيرًا إلى الالتزام الأمريكي السعودي المشترك لمواجهة أنشطة النظام الإيراني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص