لن تصدق.. تناول بيضة واحدة يومياً تسبب الإصابة بهذا المرض الخطير بنسبة كبيره جداً

يٌعتبر البيض من المصادر الهامة لطعام الإنسان فقد تَعوّد الإنسان أكل بيض الكثير من أصناف الحيوانات المختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك الطيور والزواحف، والبرمائيات، والأسماك.

تتكون بيضة الطيور والزواحف من قشرة واقية، تحتوي زلال (بياض البيض) ومح البيض (صفار البيض) داخل أغشية رقيقة متباينة، بيض الدجاج والبط والسمان والبطارخ والكافيار هي أنواع من البيض مفضلة لدي الكثير من البشر، لكن بيض الدجاج هو البيض الأكثر استهلاكًا من قبل الإنسان، وقد أدى الطعم الجيد للبيض والاستخدامات العديدة له في تحضير أنواع مختلفة مِنْ الطعام إلى زيادةِ استهلاكِ البيضَ في العالمِ سنة بعد أخرى.

 


جديد الحدث أونلاين :

 

 

 

 


 

– الاضرار التي يسببها تناول البيض :


ويعتبر البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، وذلك نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، أبرزها البروتين الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

ورغم القيمة الغذائية العالية للبيض، إلا أن دراسة أسترالية حديثة، حذرت من استهلاكه بصفة يومية، مشيرةً إلى أن بيضة واحد كفيلة أن تسبب الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بنسبة 60%.

توصل باحثو جامعة جنوب أستراليا لهذه النتيجة، بعد دراستهم لبيانات 8545 شخص من الصين، تحوّلوا من النظام الغذائي التقليدي القائم على الحبوب والخضروات لآخر يشمل كميات أكبر من اللحوم والبيض.


 
ووجد الفريق البحثي أن استهلاك 38 جرامًا من البيض بشكل يومي، قد يرفع خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 25%، وتصل النسبة إلى 60% إذا تم تناول أكثر من 50 جرامًا أو ما يعادل بيضة يوميًا.

وكان الارتباط بين تناول البيض والإصابة بالسكري أكثر انتشارًا بين النساء المشاركين بالدراسة، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.وتوصي جمعية السكري الأمريكية، مرضى السكري، بعدم استهلاك أكثر من 200 ملجم من الكوليسترول يوميًا.

ويحتوي البيض على 187 ملجم من الكوليسترول، بالإضافة إلى 7 جرامات من البروتين، التي تتحول إلى جلوكوز بالدم، إذا تم تناوله بكميات كبيرة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص