مشروب بسيط يعالج فقر الدم ويقوي الذاكرة ويقاوم الأنسولين ويخفض الكوليسترول الضار ويعزز صحة القلب.

يعد الكاكاو محصولًا مهمًا جدًا في أمريكا الوسطى والجنوبية حيث ان الكاكاو غني بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس والمنغنيز ، كما أنه مصدر جيد للسيلينيوم والبوتاسيوم والزنك مع تزويد الجسم بالكربوهيدرات والبروتين والألياف الغذائية.

-كما إن نسبة الكوليسترول فيه لا تذكر ،بالاضافة الي انه يحتوي على زبدة الكاكاو ، وهي خليط من الدهون الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك والدهون المشبعة ، وحمض دهني ، وحمض البالمتيك

 


جديد الحدث أونلاين :

 

 

 

 


 

 
فوائد الكاكاو :

الكاكاو :

1. خفض ضغط الدم وتحسين مرونة الأوعية الدموية لانه غني بالفلافونيد.

- أثبتت الدراسات إيجابية تأثيره علي ضغط الدم الانقباضي والانبساطي نتيجة وجود مضادات الأكسدة في الكاكاو التي تحفز إنتاج أكسيد النيتريك ، الذي يحافظ على الأوعية الدموية مسترخية ونظام دوري صحي.

2.صحة الدماغ :

- الحفاظ على صحة الدماغ ، كناقل عصبي ويؤثر علي وظائف التعلم والذاكرة ، لانه يعزز تدفق الدم إلى الدماغ .

3.الكوليسترول في الدم :

-أثبتت الدراسة أن له تأثير علي نقص السكر في الدم وكوليسترول الدم على كل من مستويات السكر في الدم والكوليسترول على التوالي ، وزيادة كبيرة في مستويات الكوليسترول الجيد HDL في الأشخاص الخاضعين للاختبار.

4.داء السكري :

- تحسين مقاومة الأنسولين وأيض الجلوكوز ، والذي بدوره يساعد على تنظيم مستويات السكر في الجسم ، وأثبتت الدراسة أن الكاكاو يمارس نشاطًا وقائيًا مضادًا للأكسدة في علاج مضاعفات السكري طويلة الأمد مثل السمية الكلوية السكري.

- واثبتت دراسات بحثية أن تناول الكاكاو الغني بالفلافونول يعمل علي تحسين وظيفة الأوعية الدموية لمرضى السكري.

5.الربو القصبي :

-يحتوي الكاكاو على الزانثين والثيوفيلين ،استرخاء تقلصات الشعب الهوائية وفتح المسالك الهوائية الضيقة ، وهذا يسهل مرور الهواء وهو مفيد في علاج الحساسية المختلفةو الربو وضيق التنفس. لذلك فإن استهلاك الكاكاو يساعد في توفير الراحة من الربو القصبي.

6.التئام الجروح :

- منع تطور الالتهابات في الجسم.في القضاء على بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري من الجسم.

7.صحة القلب :

- تحتوي مركبات الفلافونويد في الكاكاو على تأثيرات مضادة لتراكم الصفائح الدموية وتعديل الإرقاء الأولي ، وهو مقياس للوقت اللازم لتجلط الدم. وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية ، والتي تعد من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية الأكثر خطورة.

8.محسن المزاج :

- أظهر استهلاكه آثار المضادة للاكتئاب على بعض العمليات الفسيولوجية.كما تساعد في تحسين الحالة المزاجية ، ومحاربة الاكتئاب ، وتعزيز الأنشطة المعرفية مع التحسن أثناء الجهد العقلي المستمر.

9.نقص النحاس :

- علاج نقص النحاس في المرضى الذين يعانون من التغذية المعوية طويلة الأمد.

10.عناية بالجلد :

- تقليل آثار الأشعة فوق البنفسجية التي تسببها الحمامي ، ويقلل من خشونة الجلد وتقشره ، كما أنه يساعد في تعزيز مرونة الجلد وترطيبه وكثافته .

11.نقص المغنيسيوم :

- منع الآثار السيئة لنقص المغنيسيوم في الجسم .

انتبه قد لا تكون منتجات الشوكولاتة والكاكاو المتوفرة تجاريًا غنية بالفلافونول الأصلي النافع من حبوب الكاكاو ، حيث قد تتلف بسبب الإفراط في المعالجة. من أجل الحصول على فوائد الكاكاو ، من المهم استهلاك المصدر الصحيح للكاكاو. يمكن اعتبار قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة أو غير المحلاة أو غير المصنعة لإضافة بعض النكهة والصحة إلى نظامك الغذائي.

المصدر: موضوع

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص