وفد من مشايخ مأرب يصل صنعاء ومصدر يكشف عن خمسة بنود لإيقاف المعارك المشتعلة في المحافظة..(نص البنود)

كشف مصدر رفيع المستوى في صنعاء، بوجود وفد قبلي رفيع من زعماء قبائل مأرب بضيافة أحد المسؤولين والشخصيات القبلية الرفيعة في صنعاء بغرض بحث موضوع دخول قوات صنعاء مدينة مأرب.

وبحسب موقع “المساء برس ”  نقلاً عن المصدر الرفيع  فإن القيادات القبلية من مأرب عددها 15 شيخاً مفوضين عن قبائل مراد والجدعان وعبيدة للتباحث مع قيادة سلطة صنعاء بشأن طبيعة الوضع في مأرب وإبرام اتفاق يجنب مناطقهم الحرب مع تقدم قوات الحوثيين نحو مدينة مأرب، وأضاف المصدر  إن هذه القيادات القبلية موجودة بضيافة القيادي بسلطة صنعاء والشيخ القبلي البارز حنين قطينة رئيس هيئة شؤون القبائل التابعة لحكومة صنعاء.

 


 

 

 


 

الجدير بالذكر أن حنين قطينة كان قد التقى أمس الأربعاء برئيس سلطة صنعاء مهدي المشاط، وبحسب ما ورد في الخبر الرسمي الذي نشرته وكالة سبأ للأنباء، فإن اللقاء بالمشاط جاء في سياق بحث التطورات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية، وهو ما يشير إلى أن اللقاء كان بخصوص الوفد القبلي المرسل من قبائل مأرب إلى صنعاء.

على صعيد آخر ، كشف مصدر لحيروت الإخباري عن بنود من مبادرة تقدم بها قبائل مأرب للحوثيين .

وتنص بنود تلك المبادرة على الآتي :

1-  وقف الحرب فوراً

2- فتح كل الطرقات بين صنعاء  ومأرب

3- تبادل الأسرى

4- يطرح أبناء مأرب مجموعة من المطالب على الحوثيين وهم ملزمون بتنفيذها فوراً .

5- تشكيل حكومة يشترك فيها أبناء مأرب بحسب الكفاءات .

تجدر الإشارة إلى أن القبائل في مأرب يتحركون خارج إطار الشرعية لفتح أبواب الحوار مع صنعاء ، وتتزامن هذه المبادرات مع تقدم عسكري كبير للحوثيين منذ اليوم الأول في رمضان .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص