6 أجزاء من جسمك ‘‘احذر’’ أن تلمسها بيديك مهما كان الأمر

يلمس معظمنا أجزاء معينة من أجسادنا بأيدينا ، والتي أصبحت الآن عادة وليس من المفترض أن تكون كذلك. هناك أجزاء من جسمك تتطلب انتباهك ، لكن ليس من المفترض أن تلمسها بيديك. هناك العديد من الآثار الصحية التي يتجاهلها الكثير من الناس.

 

تلتقط الأيدي الجراثيم يوميًا من أماكن مختلفة نذهب إليها والأشياء التي نلمسها مثل الطاولات والكراسي والملابس والمال وحتى المصافحة. سيتم نقل كل تلك الجراثيم والبكتيريا التي تلتقطها إلى أجزاء أخرى من جسمك إذا لم تكن حريصًا.

 

يُنصح دائمًا بغسل يديك لهذا السبب. من فضلك لا تخطئ في لمس الأجزاء التالية من جسمك بيديك العاريتين.

 

1. منطقة الشرج حساسة للغاية ومليئة بالجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تنتشر بسهولة عند لمسها بيديك. البكتيريا التي تختارها ضارة ويمكن أن تسبب التهابات. لا تعتقد أن فتحة الشرج خالية تمامًا من البكتيريا لمجرد غسلها بالماء. احرص على عدم قطف أي براعم من هناك.

2- لا ينبغي تلطيف الجلد الموجود تحت الأظافر لأنه هش للغاية وقد يتأثر. عندما يتمزق ، يمكن أن يمهد الطريق للعدوى الفطرية والبكتيرية الأخرى. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور الجراثيم على أظافرك.

 

3. كثير من الناس لديهم عادة لمس آذانهم بأيديهم عند الشعور بالحكة ، لكن هذا خطأ كبير. يرجى تجنب ذلك أثناء ذلك ، خاصة بعد الاستحمام ، لأن الجلد الرقيق لقناة الأذن يمكن أن يتكسر بسهولة. نظرًا لأن اليدين يمكن أن تتكاثر أيضًا بالجراثيم ، فيمكن نقلها إلى الأذن ، لذا كن حذرًا.

 

4. ماذا لو قضمت أظافرك وتوقف الخشنة - من الداخل

 

نظرًا لأن اليدين يمكن أن تولد الجراثيم ، فسوف ترتكب خطأً فادحًا من خلال لمس فمك بيديك. حتى لو كانت يديك نظيفة ، لا تضعهما في فمك. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بقص أظافرهم بأسنانك ، فتوقف عن فعل ذلك على الفور.

 

5. إذا كنت ترغب في تنظيف أنفك ، فاستخدم منديلًا معقمًا للقيام بذلك ، وليس يديك. يمكن أن يؤدي وضع يديك في أنفك إلى كسره وحتى إدخال بعض الجراثيم. أظهرت الأبحاث أن أولئك الذين يقومون بذلك هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

 

6. من فضلك ، إذا كان لديك حكة في العين ، اختر قطرات العين بدلاً من فركها بيديك. تعتبر العيون من أكثر أعضاء الجسم حساسية ويمكن أن تتأثر بسهولة. تحدث بعض التهابات العين عن طريق لمس عينيك باستمرار بيديك.

 

الصحة هي الثروة؛ يرجى اتباع الإرشادات الواردة في هذه المقالة إذا كنت تريد أن تعيش حياة خالية من الأمراض وخالية من الأمراض.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص