“مشاهير آخرين توفوا”.. الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي يكشف مفاجآت جديدة.. واسم الدواء الذي استخدمه (فيديو)

كشف استشاري الجهاز الهضمي والكبد الطبيب المصري الدكتور شريف عباس، عن اسم الدواء الذي قام بإعطائه للإعلامي وائل الإبراشي.

دواء “سوفالدي”
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر برنامج الحكاية على فضائية” “mbc مصر” بأنه أعطى للإعلامي الراحل دواء “سوفالدي” الذي يُستخدم لعلاج مرضى فيروس سي”، علمًا بأنّ هذا الدواء غير موجود في البروتوكول الدوائي الذي وضعته وزارة الصحة لعلاج مرضى كورونا.

بروتوكول العلاج
ولفت الطبيب إلى أنّه لم يعطِ الإبراشي أي أدوية مجهولة أو غير معروفة كما تردّد، موضحًا أنه اعتمد على بروتوكول العلاج المعروف وهو الذي استكمله في المستشفى كما أعطاه مضادات حيوية ومضادات التجلط.
وأشار إلى أن علاج السوفالدي موجود في بحث دولي وله فاعلية كبيرة ضد الفيروسات، وليس له أي أعراض جانبية، موضحا أنّ العلاج الذي حصل عليه الإبراشي حصل عليه خمسة ملايين مصري.

شخصيات أخرى من المشاهير
وردًا على ما نُسب إليه بأنّه عالج شخصيات أخرى من المشاهير توفيت أيضًا قائلًا: “ممنوع طبيًا التعاطي مع أسرار المرضى لكنه اعترف بعلاج مشاهير أيضا من كورونا وأنه لم يتقاض أي أموال منهم قبل أن يعود مرة أخرى لاحقًا ويؤكد أنّ هناك من توفي بالفعل لكن ليس في الفترة الأخيرة.”

وكانت أرملة الإعلامي وائل الإبراشي قد كشفت أن زوجها تعرض لخطأ طبي على يد أحد الأطباء أدى إلى وفاته، وبعدها نشر الإعلامي والطبيب خالد منتصر على صفحته الشخصية على فيسبوك، قائلا: وائل الإبراشي تعرض للقتل على يد الطبيب، وأنها كانت جريمة مكتملة الأركان.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص